recent
أخبار ساخنة

هنا نتائج إمتحان شهادة التعليم المتوسط 2020

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :

النجاح هو مطلب كل إنسان، وهو الهدف الأسمى الذي يسعى الجميع لتحقيقه والوصول إليه، لأنه يُعطي معنى للحياة ويدفع طالبه ليكون متفوقاً يُقدم كل ما لديه لخدمة المجتمع، فالنجاح لا يُمكن أن يكون حدثاً عابراً في حياة الأشخاص، بل هو الحافز الأساسي الذي يدفعهم للمزيد من الإنجازات، و تحقيق الأحلام والأمنيات. النجاح لا يتحقق الا بالاجتهاد و المثابرة، اما الكسل فهو عدوه والعثرة الكبرى في طريق الوصول اليه، لذلك يجب على كل شخصٍ يطلب النجاح الالتزام بموجبات تحقيقه، والسعي قدر الامكان للوصول إليه. النَجاح أساس التقدم والتطور و لذته لا تعادلها أي لذة. الإنسان مثلا يمكن أن يكون ناجحاً بمجرد تحقيق انجازات بسيطة، فلذتها يمكن ان تُعادل لذة النجاحٍات الكبيرة، فقد ينجح الطالب في امتحانٍ شهادة التعليم المتوسط 2020 ويُعادل هذا النجاح في نظره العالم كله.فتحقيق النجاح يزيد ثقة الفرد بنفسه ويمنح القلب بهجةً كبيرةً، ويُدخل السرور إلى النفس، ويُعطي دافعاً كبيراً لمواصلة الاجتهاد طلبا للمزيد من النجاحات،لان الإنسان الناجح يُصبح قدوةً للآخرين. من أراد النَجاح عليه ألا يجلس و ينتظر تحققه، و انما عليه أن يجدّ ويجتهد وأن يتوكل على الله تعالى، وأن يتمنى الخير والنجاح لغيره كما يتمناه لنفسه، فنقاء السريرة مهم جداً كي يكتمل نجاح الإنسان. يوجد في حياتنا آلاف الأشخاص الناجحين الذي ملأوا الدنيا اكتشافات واختراعات أفادت البشرية جمعاء و دفعت بها نحو التطور، وهؤلاء جميعهم لم يعرف اليأس طريقه إليهم، اذ بدأوا مشوارهم بقوة و ختموه بقوة، فقد تحدو الصعوبات التي واجهتهم، وآمنوا بأنفسهم وبقدراتهم، ولم يعرفوا المستحيل يوما. ولا ننسى ان الانسان يسمى ايضا ناجحا حين بدفع الآخرين إلى النجاح ومساعدتهم في تحقيقه والوصول إليه، وأن يُعطي غيره الخيط الذي يوصله إلى تحقيق الأهداف، لأن أهم ما يُميز النَجاح الحقيقي أنه نجاحٌ تحرسه الأخلاق والقيم العليا، فلا يمكن اعتبار من يحقق نجاحه بالغش والتدليس بأنه إنسانٌ ناجح، لان عظمة النجاح الحقيقي تكمن في أنه نجاحٌ يتوافق مع كل ما هو جميل ورائع وسامي ونبيل.

موعد شهادة التعليم المتوسط 2020
حددت وزارة التربية الوطنية في الجزائر تاريخ الاثنين 07 سبتمبر 2020 لاجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط BEM. و سوف تجري الاختبارات وفق الرزنامة التي حددتها الوزارة تحت اشراف وزير التربية الوطنية الأستاذ محمد واجعوط (استاذ مادة الرياضيات سابقا) و التي تم نشرها سابقا.

تاريخ اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020
إعلان نتائج إمتحان شهادة التعليم المتوسط سيكون في الفاتح من شهر اكتوبر إبتداء من الساعة 17:00 على موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات (http://bem.onec.dz)

موقع نتائج شهادة نهاية مرحلة التعليم المتوسط 2020:
سوف يتم نشر نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 في موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات و هذا حسب ما ذكره وزير التربية محمد واجعوط. و سيتم نشر كل المعلومات المتعلقة بنسبة النجاح و نسبة الانتقال الوطنية الى السنة الاولى ثانوي و عدد التلاميذ الذين انتقلوا و جميع المعلومات الاخرى في موقعنا موقع التعليم و التربية في الجزائر.

http://bem.onec.dz

نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط 2020: - %

نسبة الإنتقال الوطنية إلى السنة الأولى ثانوي: - %

عدد التلاميذ الذين انتقلوا: - تلميذ.

تعليق النتائج على مستوى المؤسسات: بداية من يوم - جويلية.

من الجيد الاحتفال بالنجاح ولكن الأكثر أهمية هو استخلاص العبر والدروس من الفشل.


google-playkhamsatmostaqltradent