recent
أخبار ساخنة

مواضیع الباك والبیام من الفصلین الأول والثاني

الصفحة الرئيسية

مواضیع الباك والبیام من الفصلین الأول والثاني
بروتوكول صحي وقائي يخص المترشحین والمؤطرين


طمأن وزير التربیة محمد واجعوت، المقبلین على امتحانات البكالوريا والبیام لدورة 2019 2020 أن مواضیع الامتحانات سترتبط فقط بما تم تدريسه في الفصلین الأول والثاني مجددا التأكید على فتح المؤسسات التربوية مباشرة بعد التحاق الأساتذة بمناصبھم في 23 أوت المقبل لتمكینھم من المراجعة. كما أشار إلى أن مشروع اصلاح المنظومة التربوية سیسمح بالوقوف على نقاط الضعف والقوة للمنظومة الحالیة من خلال بناء تصور جديد وإصلاح ما يجب إصلاحه، كاشفا عن بروتوكول صحي وقائي يخص المترشحین للبیام والبكالوريا. 

وأوضح المسؤول الاول عن القطاع خلال زيارته لمركزي تصحیح الامتحانات المھنیة للترقیة لرتبتي أستاذ رئیسي وأستاذ مكون للمراحل التعلیمیة الثلاث بعنوان 2019 ،أن فتح المؤسسات التربوية سیكون مباشرة بعد التحاق الأساتذة بمناصب عملھم يوم 23 أوت القادم، وأن فترة المراجعة والمرافقة ستدوم من أسبوعین إلى 3 أسابیع. وذكر واجعوت أن الوزارة شرعت في عملیة المرافقة النفسیة والبیداغوجیة للمقبلین على البكالوريا والبیام، انطلاقا من 4 أفريل الماضي. 

وأكد الوزير حرص قطاعه على إيلاء عناية خاصة للإجراءات الصحیة والوقائیة في ھذا الظرف الاستثنائي، ضمانا للسیر الحسن لامتحانات البیام والبكالوريا. ھذا وقد كلفت الوصاية فريقا مختصا للعمل على إعداد بروتوكول صحي وقائي يخص المترشحین الأحرار المقبلین على اجتیاز امتحان شھادة التعلیم المتوسط والبكالوريا. وفي ھذا السیاق قام وزير التربیة الوطنیة، محمد واجعوت، بزيادة ورشة العمل المكلفة بإعداد البروتوكول الصحي الوقائي الخاص بالمترشحین الأحرار المقبلین على اجتیاز امتحان شھادة التعلیم المتوسط والبكالوريا. 

كما أوضح واجعوت خلال ھذه الزيارة أن الإجراءات والترتیبات الاستثنائیة المتخذة ستسمح بجعل التلامیذ وأولیاء أمورھم في أريحیة. وفیما يخص امتحان الترقیة لرتبتي رئیس مكون أكد الوزير على مصداقیة ھذا الامتحان، إذ يقوم حسبه المفتشون المشرفون على العملیة بكل الشروط التي تضمن شفافیة ومصداقیة ھذه العملیة. وفیما يخص تقییم المنظومة التربوية قال الوزير إنھا ستمكن من الوقوف على نقاط الضعف والقوة للمنظومة الحالیة من خلال بناء تصور جديد وإصلاح ما يجب إصلاحه. 


google-playkhamsatmostaqltradent