recent
أخبار ساخنة

بكین تغلق المداس وترفع مستوى حالة الطوارئ بعد عودة كورونا

الصفحة الرئيسية

بكین تغلق المداس وترفع مستوى حالة الطوارئ بعد عودة كورونا


رفعت سلطات العاصمة الصینیة بكین، الیوم الثلاثاء، مستوى حالة الطوارئ في المدينة على خلفیة التفشي الجديد لفیروس كورونا في المدينة.وأعلنت إدارة بكین أنھا اتخذت قرارا لرفع مستوى الرد في إطار حالة الطوارئ الصحیة من الثالث إلى الثاني، موضحة أن ھذا الإجراء سیدخل حیز التنفیذ اعتبارا من حلول يوم الأربعاء. 

وأوضحت سلطات بكین أن القرار سیتم بموجبه إغلاق روضات الأطفال والمدارس الابتدائیة والكلیات في المدينة. ولا ينص المستوى الثاني من حالة الطوارئ على إغلاق الشركات والمصانع، إلا أنه يوصي لھا بالانتقال إلى العمل عن بعد قید الإمكانیة. 

ويمنع ھذا القرار المقیمین في الأحیاء الواقعة في منطقة الخطر الأقصى للإصابة بالفیروس من الخروج من مجمعاتھم السكنیة. حذرت بلدية بكین، الثلاثاء، من أن الوضع الوبائي في العاصمة الصینیة بات "خطیرا جدا"، وذلك بعد تسجیل أكثر من 100 إصابة بفیروس كورونا منذ الأسبوع الماضي، إثر تفشي مفاجئ جديد للمرض. 

وبعد نحو 50 يوما من عدم وجود إصابات جديدة بفیروس كورونا، سجلت بكین العشرات من الحالات على مدى الأيام القلیلة الماضیة، وكلھا على صلة بسوق "سینفادي" الكبیرة لبیع منتجات غذائیة بالجملة بمنطقة فینتاي الجنوبیة. 

وأعربت منظمة الصحة العالمیة عن قلقھا من ھذا التطور، مؤكدة إجراء تحقیق لتحديد منشأ التفشي الجديد، بینما اعتبر بعض العلماء أن الفیروس المنتشر في بكین قد يكون أكثر عدوى من سلالة مدينة ووھان، التي انتشرت منھا الجائحة في أواخر 2019 .


google-playkhamsatmostaqltradent