recent
أخبار ساخنة

استدعاء خريجي المدارس العلیا للأساتذة للتوظیـف

الصفحة الرئيسية

استدعاء خريجي المدارس العلیا للأساتذة للتوظیـف


باشرت مصالح الوزير واجعوت في استدعاء، خريجي المدارس العلیا للأساتذة للأطوار الثلاثة للتعلیم دفعة 2020 حیث دعتھم إلى التقرب من مصالحھا عبر مديريات التربیة بالولايات لإيداع ملفات توظیفھم، على مستوى المؤسسات المحددة لھذه العملیة حسب كل ولاية، وتم منح خريجي المدارس العلیا للأساتذة، الاولوية في التوظیف طبقا لأحكام المرسوم التنفیذي رقم 08ـ315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفین المنتمین للأسلاك الخاصة بالتربیة الوطنیة المعدل والمتمم.

دعت مديريات التربیة عبر عدد من الولايات، جمیع خريجي المدارس العلیا للأساتذة بعنوان سنة 2020 والموضوعین تحت تصرفھا لإيداع ملفات توظیفھم، على مستوى المؤسسات المحددة لھذه العملیة حسب كل ولاية. وھذا وقد تمت مباشرة العملیة حسب ما كشفت عنه إعلانات صادرة عن مصلحة المستخدمین لدى مديريات التربیة، بداية من شھر جوان الجاري تحضیرا للموسم الدراسي المقبل 2020 ـ 2021 .وأكدت في ھذا الشأن تعلیمة لمديرية التربیة لولاية الاغواط أن الاساتذة خريجي المدارس العلیا للأطوار الثلاثة للتعلیم لمختلف المواد المتوقع تخرجھم سنة 2020 الموجھین الى مديريات التربیة لولاية الاغواط، مطالبون بإيداع ملفات التوظیف ابتداء من 29 جوان 2020 على مستوى مصلحة المستخدمین بمديرية الأغواط. 

وبولاية وھران دعت مديرية التربیة خريجي المدارس العلیا للأساتذة دفعة 2020 ،الذين تم توجیھھم إلى ولاية وھران والمذكورة أسماؤھم حسب القوائم المرفقة للاطلاع على القوائم الاسمیة بزيارة الموقع الرسمي لمديرية التربیة ( للإنتقال إلى الموقع يرجى الضغط هنا ) للحضور إلى المعھد التكنولوجي للتربیة سابقا (بغمراسن / مرافال)، خلال الفترة من 01/06/2020 إلى غاية 30/06/2020 ،وھذا لإيداع ملفاتھم مع ضرورة ملء استمارة المعلومات. ھذا ومن المنتظر استدعاء خريجي المدارس العلیا للأساتذة لباقي الولايات وفي باقي الأطوار، وذلك حسب حاجة كل ولاية. 

وفیما يخص الملف ذكرت الإعلانات التي نشرتھا مديريات التربیة أن الملف يتضمن طلبا خطیا، شھادة النجاح بثلاث نسخ، كشف النقاط لجمیع السنوات حسب الرتب، عقد الالتزام، نسخة عن بطاقة التعريف، شھادة المیلاد، شھادة السوابق العدلیة، شھادة الجنسیة، شھادة عائلیة للمتزوجین، بطاقة الإقامة وشھادتین طبیتین، أربع صور، صكا بريديا مشطوبا، شھادة الانتساب للضمان الاجتماعي وإثبات الوضعیة تجاه الخدمة الوطنیة للذكور. 

وكانت مصالح واجعوت قد أكدت مؤخرا أن الأولوية في التوظیف في رتب أسلاك التعلیم للمراحل التعلیمیة الثلاث، تمنح المتخرجین من المدارس العلیا للأساتذة، طبقا لأحكام المرسوم التنفیذي رقم 08ـ315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفین المنتمین للأسلاك الخاصة بالتربیة الوطنیة المعدل والمتمم. من جھته كان وزير التربیة السابق عبد الحكیم بلعابد، قد أكد في تصريحات أعلامیة أنه ستتم تسوية وضعیة جمیع خريجي المدارس العلیا للأساتذة منذ 2016 ،بحكم أن الأولوية في التوظیف تعود لخريجي المدارس العلیا للأساتذة.


google-playkhamsatmostaqltradent