recent
أخبار ساخنة

خطوات سحب قائمة الشعب المسموحة للتسجيلات الجامعية الاولية 2020-2021




مدونة التعليم والدراسة في الجزائر
بكالوريا 2020
التسجيلات الجامعية 2020-2021


سحب قائمة الشعب المسموحة للتسجيلات الجامعية الاولية 2020-2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، متابعي مدونة التعليم والدراسة في الجزائر الاوفياء ، نخصص هذا الموضوع لفائدة الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا 2020 المقبلين على مرحلة التسجيلات الجامعية والتوجيه التي تبدا بسحب قائمة الشعب المسموحة للتسجيلات الجامعية الاولية .


سحب قائمة الشعب المسموحة للتسجيلات الجامعية الاولية :
أولا : اتصل بالثانوية التي درست بها ، لكي تتسلم شهادة البكالوريا الخاصة بك، التي تتحتوي على رقمك الشخصي (الخاص) (أسفل الصفحة)، والذي ستستخدمه من أجل التسجيل الأولي.  
ثانيا : اطلع على المعلومات الموجودة تحت تصرفكم في دليل البكالوريا والمنشور، ولتحميل دليل البكالوريا اضغط هنا : تحميل دليل الطالب الجامعي 2020
فبعد اطلاعكم على الدليل و المنشور الوزاري و حصولكم على الوثائق الضرورية من مؤسستكم تأتي اول مرحلة من التسجيلات الجامعية الأولية و هي :

سحب قائمة الشعب المسموحة : 

كيفية الحصول على قائمة التخصصات المسموح بها للتسجيل في الجامعات و المعاهد للسنة الجامعية 2020-2021 بالمقارنة مع النقاط التي حصلت عليها في بكالوريا 2020.
يمكن طباعة قائمة التخصصات المسموحة من موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2020 orientation-esi.dz الموقع يفتح بداية من 24  اكتوبر ان شاء الله .
بحيث و بعد تسجيل الدخول سوف تجد قائمة على يمين الصفحة بها " قائمة الشعب المسموحة" اضغط عليها كما في الصورة :

سحب قائمة الشعب المسموحة للتسجيلات الجامعية الأولية 2017-2018

( اذا كنت لا تعرف كيف تقوم بتسجيل الدخول الى موقع التسجيلات الأولي فأترك تعليق و سنقوم بتقديم شرح مفصل ا ن شاء الله)
     حيث يمكنك الإطلاع على قائمة جميع التخصصات التي يمكنك الترشح فيها  حسب النقاط التي تحصلت عليها في امتحان البكالوريا  وذلك  حسب الشروط العامة و الخاصة المنصوص عليها في المنشور الوزاري
ستخرج لك صفحة كالتالي لطباعتها انقر على زر طباعة
سحب قائمة الشعب المسموحة للتسجيلات الجامعية الأولية 2017-2018


بعد اطلاعك على قائمة التخصصات و الشعب المسموحة تأتي خطوة مهمة و هي ملأ بطاقة الرغبات ... لا تعرف كيف يتم ملأ بطاقة الرغبات؟ سأقدم لك شرحا مفصلا في الموضوع القادم المخصص لبطاقة الرغبات  ان شاء الله .
اذا باختصار بعد حصولكم على الوثائق من مؤسستكم التربوية , اهم خطوة و اول خطوة تقومون بها بعد قراءة دليل التوجيه و المنشور الوزاري هي : سحب قائمة الشعب المسموحة
موقع سحب قائمة الشعب المسموحة : orientation-esi.dz

google-playkhamsatmostaqltradent