recent
أخبار ساخنة

مخطط التعلمات السنوي لمادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني سبتمبر 2020

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية مخطط التعلمات السنوي لمادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني سبتمبر 2020 للموسم الدراسي 2020 - 2021.
زوروا قسم السنة الرابعة متوسط لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
الجديد في مخطط التعلم السنوي لمادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط 2020 / 2021
# المقطع الأول # 
_  فبالإضافة إلى ماورد في المكتسبات القبلية الواردة في مخططات 2019 أدرجت المفاهيم الأساسية التي لم يتم تناولها في السنة الثالثة و خاصة المقطع الثالث :(( التصنيع في أوربا، التلوث البحري))
_ الوضعية الأولى دون تغيير
_ الوضعية الثانية : وردت فيها ملاحظة تنص على :" تقديم المجاري المائية و التربة و الغطاء النباتي كمفاهيم و ليس كوضعيات مستقلة يعني كعناوين فرعية في الوضعية و مصطلحات.
_ الوضعية الثالثة : دون تغيير
## المقطع الثاني ##
  _ الوضعية الاولى : طرأ عليها تعديل من خلال الملاحظة التالية :" التركيز على النمو السكاني و التوزيع السكاني فقط لتشخيص الواقع الديمغرافي. أما التركيب السكاني، التعمير، النزوح الريفي، المدن تعالج كمصطلحات دون توسع. حيث كانت في السابق مفاهيم ووضعيات مستقلة
_ الوضعية الثانية : طرأ فيها تعديل من خلال الملاحظة التالية :" التركيز على حصر الموارد ( الامكانيات) و الإنتاج لكل قطاع (( الفلاحة/ الصناعة / التجارة و النقل))
_ الوضعية الثالثة : بقت على حالها
## المقطع الثالث ##
_ الوضعية الاولى : دون تعديل
_ الوضعية الثانية : دون تعديل
_ الوضعية الثالثة : وردت في المخططات السابقة بعنوان :" محاكاة معالجة لخطر افتراضي" تم تعديلها لتصبح بعنوان :" تقييم انعكاسات المخاطر الكبرى في الجزائر انطلاقا من إحصائيات قصد القيام بحملات التحسيس للتأقلم وحماية الإقليم الوطني".
- لتحميل المخطط الرجاء الضغط على - الرابط التالي -

قسم مادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني

فروض و اختبارات مادة الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط

موقع السنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني



google-playkhamsatmostaqltradent