recent
أخبار ساخنة

موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا 2021


الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
مدونة التعليم و التربية في الجزائر

وزارة التربية الوطنية
الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

تأكيد تسجيلات بكالوريا 2021

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تمر عملية التسجيل في امتحان شهادة الباكالوريا بعدة مراحل انطلاقا من التسجيل في موقع وزارة التربية عن طريق الانترنت و استخراج استمارة التسجيل الالكترونية التي تتضمن المعلومات التي سجلها المترشح عند التسجيل و هذه المرحلة قد انتهت منذ مدة. و الان نحن في مرحلة تأكيد معلومات التسجيل في شهادة امتحان الباكالوريا و التي تعني أنه يتوجب على كل مترشح سجل في امتحان شهادة الباكالوريا أن يقوم بعملية تأكيد التسجيل أي تأكيد البيانات و المعلومات التي قام بادخالها في الاستمارة عند التسجيل الأولي الذي قام به.
بعد عملية التسجيل في امتحان شهادة الباكالوريا 2021 و مرحلة تأكيد التسجيل في الباكالوريا تأتي عملية سحب استدعاء باكالوريا 2021 لكل الشعب و التي خصصنا موضوع كامل في مدونتنا للحديث عن سحب استدعاء شهادة الباكالوريا و كيفية التعامل في حالات مختلفة و من أجل الاطلاع على موضوع سحب استدعاء شهادة الباكالوريا اضغط هنا
   
تأكيد معلومات بكالوريا 2021 لكل الشعب:
كما هو معتاد و كما جرت العادة في السنوات الأخيرة و كما هو مقرر في وزارة التربية فان عملية تأكيد المعلومات الخاصة بالتسجيل في بكالوريا 2021 سوف تتم من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz . و خلال عملية المراجعة و التأكيد لابد من أن تعيد قراءة كافة المعلومات التي أذخلتها أثناء التسجيل و تتأكد من صحتها و خلوها من الأخطاء خاصة المعلومات المتعلقة ب: الاسم و اللقب - تاريخ و مكان الميلاد و اسم و لقب الام و الأي و باقي المعلومات الاخرى.
هام: التأكيد الجيد الخالي من الأخطاء عزيزي الطالب يسمح لك بالتفرغ للدراسة و التحضير الجيد لامتحان الباكالوريا. أما في حالة ارتكابك أخطاء فانها سوف تشغل بالك و تعيقط قليلا عن دراستك. لذا يجب التركيز و التأكد من صحة المعلومات قبل تأكيدها.
ماذا أفعل في حالة اكتشافي لخطأ ؟ 
في حالة اكتشافك عزيزي الطالب لاية بيانات أو معلومات خاطئة فما عليك الا ابلاغ المؤسسة التي أودعت ملفك فيها أو اعلام مديرية التربية بالخطأ بالنسبة للطلبة الأحرار الموجود حتى يتم تصحيحه قبل اجتياز امتحان الباكالوريا 2020.
فتح موقع تاكيد تسجيلات بكالوريا 2021 :  
سوف يتم فتح الموقع الخاص بتأكيد التسجيلات في امتحان الباكالوريا 2021 من الفترة الممتدة من 15 جانفي 2021 الى غاية 30 جانفي 2021 . و ذلك من أجل التأكد من صحة المعلومات التي أدخلتها عند التسجيل ومن تم تأكيد التسجيل في امتحان شهادة الباكالوريا 2021. وفي حالة وجود خطأ في هذه المعلومات على المترشح إبلاغ المؤسسة التي أودع ملفه فيها بالنسبة للمتمدرسين أو مديرية التربية بالنسبة للطلبة الأحرار والتي تقوم بإرسال التصحيحات اللازمة إلى فرع الديوان الذي تتبعه.

المسجلين الاحرار
ليكن في علم جميع الطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا انه تم فتح موقع تاكيد تسجيلات بكالوريا 2021 :
يتم فتح الموقع من جديد في الفترة الممتدة من 15 جانفي إلى غاية 30 جانفي 2021 وذلك لتأكيد التسجيل والتأكد ثانية من صحة المعلومات المسجلة، وفي حالة وجود خطأ في هذه المعلومات على المترشح إبلاغ مؤسسة التمدرس بالنسبة للمتمدرسين أو مديرية التربية بالنسبة للأحرار التي تقوم بإرسال التصحيحات اللازمة إلى فرع الديوان الذي تتبعه.
موقع تاكيد تسجيلات بكالوريا 2021 :
موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا 2021 هو نفسه موقع تسجيلات
bac.onec.dz

موقع تاكيد تسجيلات بكالوريا 2021 :
موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا 2021 لكل الشعب و الخاص بالأحرار والنظاميين هو نفسه موقع تسجيلات

كيفية تأكيد التسجيل:
أولا قم بالذخول الى الموقع المخصص لتأكيد التسجيل في الباكالوريا ومن تم اتبع الخطوات التالية:
1 : حدد ولايتك ثم أحجز اسم المستخدم ورقمك السري
2 :أنقر على زر استظهار
3 : إذا نسيت اسم المستخدم أو رقمك السري أطلبه من المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي
إنتبه:ان مسؤوليتك كاملة على المعلومات التي حجزتها
إذا اكتشفت اي خطأ (مهما كان نوعه) يجب التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودعت فيها ملفك الورقي وذلك قبل 30 جانفي 2021 كأقصى حد
  هــــام جدا جدا : إذا لم يسمح لك البرنامج من استظهار معلوماتك فهذا يعني أن ملفك به خلل ويتوجب عليك التقرب من المؤسسة التي تتبعها  من أجل تسوية الوضعية قبل 30 جانفي 2021.





google-playkhamsatmostaqltradent