recent
أخبار ساخنة

موقع اعلان نتائج بكالوريا 2021

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 

صرح وزير التربية الوطنية محمد واجعوط في بيان سابق ان معدل النجاح في البكالوريا هذا العام حدد ب 9 من 20 حيث يعتبر ناجحا كل من تحصل على معدل 9 فما فوق.  و قد بلغت نسبة النجاح الوطنية لهذه الدورة 55,30 بالمئة مفصلة بالشعبة كما يلي:
- شعبة علوم تجريبية 56,76%
- شعبة آداب و فلسفة 52,60%
- شعبة رياضيات 80,22%
- شعبة لغات اجنبية 67,78%
- شعبة تسيير و اقتصاد 38,09%
- شعبة تقني رياضي58,48% 
* سيتم الاعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 يوم الاربعاء 14 أكتوبر 2020 على الساعة الثالثة زوالا (15:00سا) لتنطلق بعدها مباشرة التسجيلات الجامعية الاولية في 24 اكتوبر 2020.

موقع اعلان نتائج بكالوريا 2021 BAC.ONEC.DZ
 سيتم نشر نتائج شهادة البكالوريا على ارضية موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ( bac.onec.dz ) يوم الاربعاء 14 أكتوبر 2020 ابتداءا من الساعة 15 زوالا ليتم نشرها على مستوى المؤسسات التي يزاول فيها المرشحون دراستهم في نفس اليوم و في نفس التوقيت . و كذا عبر فضاء الاولياء بالنسبة للمتمدرسين و القناة السابعة (المعرفة).

نصائح قبل الاطلاع على النتيجة 
اولا يجب ان تكون ثقتك بالله كبيرة ثم ثقتك بنفسك و بما بدلته من جهد للتحضير للامتحان ثانيا لان المثل يقول من جد وجد و من زرع حصد. فلا تتوتر و تمالك أعصابك و سجل هذه اللحظة جيدا في ذهنك لانها ستكون الحافز و الدافع لك لتحقيق مزيد من النجاحات في المستقبل.
فالرسوب في شهادة البكالوريا 2021 او غيرها لا يعني نهاية العالم بل كل ما في الموضوع ان : هناك من نجح و انتقل الى الطور الموالي و هناك من تأجل نجاحه الى العام المقبل او الذي يليه. فقط عليه الاخذ بالاسباب التي تسببت في تأجيل نجاحه. و هناك من تحول نجاحه من الثانوية الى التكوين المهني او حتى الانخراط في اعمال اخرى هو مهيأ لها اكثر من غيرها من المهن و ربما سينجح في حياته اكثر من الذي تحصل على شهادة البكالوريا.  
فيا أيها الآباء قوموا بدعم ابنائكم و التخفيف عنهم و لا تضغطوا عليهم. فمبروك للذين نجحوا و للذين تأجل نجاحهم.

كيف يتم الاطلاع على نتائج بكالوريا 2021 من خلال الرسائل النصية SMS:
يمكن الاطلاع على النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث موبيليس اوريدو و جيزي عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز *567#.

كيف يتم الاطلاع على نتائج بكالوريا 2021 من خلال الموقع الالكتروني:
بمجرد اعلان النتائج عبر الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz يمكن للمترشح الاطلاع على نتيجته باتباع الخطوات التالية:

1- ادخال رقم تسجيل المترشح الموجود على الاستدعاء في خانة رقم التسجيل.
2- ادخال الرقم السري في خانة الرقم السري و المكتوب اسفل الاستدعاء.
3- الاجابة على السؤال العشوائي : مثلا كم يساوي 10-9 ، تكتب 1 في الخانة المخصصة للاجابة .
4- الضغط على زر استظهار النتيجة
5- وبذلك ستظهر للمترشح نافذة تبين نتيجته في البكالوريا (المعدل المحصل عليه، الاسم و اللقب ، تاريخ ومكان الميلاد، والتقدير).
 * واذ تتقدم وزارة التربية الوطنية بالشكر الجزيل لمؤسسة اتصالات الجزائر و المتعاملين الثلاث، و بالامتنان و العرفان للاسرة التربوية و جميع الشركاء الاجتماعيين و كافة المساهمين في انجاح هذه الدورة ،فإنها تتمنى التوفيق و النجاح لأبنائنا و بناتنا.
هــــام جدا : يتم استخراج كشف النقاط بعد 3 ايام من تاريخ اعلان النتائج .
مدونة التعليم و التربية تتمنى لجميع الممتحنين النجاح و التوفيق في امتحان شهادة البكالوريا 2021. 


google-playkhamsatmostaqltradent