recent
أخبار ساخنة

وزارة التربية تمديد تعليق الدراسة لمدة 7 أيام

قرر الوزير الاول وزير المالية ايمن بن عبد الرحمان تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لفترة إضافية مدتها 7 أيام،
 الجزائر - تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية

تمديد تعليق الدراسة لغاية 5 فيفري 2022:

أخبار وزارة التربية الوطنية: تقرر رسميا اليوم تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى جميع الأطوار التعليمية لفترة إضافية مدتها سبعة (7) أيام، اعتبارا من يوم الأحد 30 جانفي 2022 إلى غاية يوم السبت 5 فيفري 2022.


بيان وزارة التربية حول تمديد تعليق الدراسة:

عملا بتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا "كوفيد ــ 19" والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول، وزير المالية  السيد أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ تدابير وقائية يتعين تنفيذها  بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا "كوفيد ــ 19"على مستوى قطاع التربية الوطنية.


 وإذ تندرج دومًا في إطار الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، وبالنظر إلى الوضع الوبائي الذي لا يزال يتميز بالانتشار السريع للفيروس، فقد تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لفترة إضافية مدتها  سبعة (7) أيام، اعتبارا من يوم الأحد 30 جانفي 2022 إلى غاية يوم السبت 5 فيفري 2022.


الحكومة الجزائرية تقرر تمديد تعليق الدراسة لمدة أسبوع
تمديد تعليق الدراسة في قطاع التربية


موعد استئناف الدراسة الأحد المقبل ؟

أكد وزير الصحة ووزيرالتربية أن استئناف الدراسة الأحد 5 فيفري 2022 المقبل بيد السلطات العليا التي ستصدر قرارها بالعودة أو تمديد تعليق الدراسة.

وقال وزير التربية أن استئناف الدراسة الأحد المقبل، بيد رئيس الجمهورية وفقا للتقارير التي سترفع إليه وسيتم إصدار القرار على نتائجها.

وعن وزير التربية الوطنية في تصريح للتلفزيون العمومي أن استئناف الدراسة أو النظر في إمكانية تمديد اجراء تعليق الدراسة في الاطوار التعليمية الثلاث بيد السلطات العليا التي ستتخذ قرارها بناء على التقارير المرفوعة إليها.


هذا ما قاله وزير التربية الوطنية حول إستئناف الدراسة:



يهمك أيضا: أهم  10 طرق للبقاء في مأمن من فيروس كورونا ؟ 


وقال المتحدث إن تعليق الدراسة لمدة أسبوع لا يؤثر على تنفيذ البرامج دون التقليص أو الإنقاص من حجمها الساعي موضحا أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات في حال حدوث أي استثناءات.

وبهذا الخصوص تلح وتؤكد الوزارة على وجوب إبقاء التلاميذ في المنازل للمراجعة والاستراحة وتجنيبهم أماكن الزحام والاكتظاظ.

تذكر الحكومة بضرورة تكثيف عمليات تلقيح الموظفين والعمال، لا سيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني.


طالع أيضا: 

  1. نتائج وعلامات وكشوف النقاط الطور الابتدائي جميع السنوات 2022
  2. نتائج وعلامات وكشوف النقاط الطور المتوسط جميع السنوات 2022
  3. نتائج وعلامات وكشوف النقاط التعليم الثانوي جميع الشعب 2022


from مدونة التربية والتعليم | طريقك لتحقيق النجاح https://ift.tt/3r7SqY1
via IFTTT
google-playkhamsatmostaqltradent