recent
أخبار ساخنة

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

فبعد عام طويل من الجد و التعب و السهر في تحصيل العلم بغية التحضير الجيد لامتحان شهادة التعليم المتوسط 2021, هذا الامتحان الذي يسمح للتلاميذ  بالالتحاق بالثانوية و بدأ مشوار دراسي جديد يقربهم تدريجيا من تحقيق احلامهم.
تأتي المرحلة الحاسمة التي تقرر مصيرهم اما النجاح او الرسوب ألا وهي اعلان النتائج. فمتى يتم اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 ؟ اين و كيف يمكنني الاطلاع على نتيجتي؟.

تاريخ اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021
أعلنت وزراة التربية الوطنية التي يترأسها الأستاذ محمد واجعوط (وزير التربية الوطنية) عن تاريخ نشر نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 في الموقع المخصص لها و ذلك يوم -- / -- / 2021 بعد انهاء عملية التصحيح في ظرف قياسي. حيث يمكن للتلاميذ ابتداءا من تاريخ -- / -- / 2021 على الساعة الثانية مساءا (14:00سا) الاطلاع على نتائجهم من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bem.onec.dz  بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و الاحرار و عبر فضاء الاولياء https://tharwa.education.gov.dz بالنسبة للمترشحين المتمدرسين ليتم تعليقها في نفس اليوم و نفس التوقيت على مستوى المؤسسات التربوية. وقد بلغت نسبة النجاح 90.61%.

نصائح قبل الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021
ليكن في علمك عزيزي التلميذ أن نتيجة الامتحان هي ثمرة كل المجهودات التي بدلتها خلال العام الدراسي و هي حوصلة تعبك و سهرك الليالي تيمنا بقول الشاعر : من طلب العلا سهر الليالي. فمبروك لكل من قطف ثمرة تعبه و نجح في الامتحان. اما بالنسبة للتلاميذ الذين اجتهدوا لكن الظروف وقفت عائقا في طريق نجاحهم ورسبوا اقول لكم عسى ان تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا لكم فلا تفقدوا الامل و قوموا باعادة الاختبار متحدين بذلك انفسكم و ظروفكم و كونوا على يقين ان النجاح سيكون ثمرة تعبكم باذن الله تعالى.

موقع و رابط اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021
موقع اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط BEM هو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz

يكفيكم لمعرفة نتيجتكم اتباع الخطوات التالية :
1- قوموا بادخال رقم التسجيل الخاص بكم.
2- قوموا بادخال الرقم السري الخاص بكم.
3- الاجابة على السؤال البسيط (2+1=...)
4- ثم الضغط على زر استظهار النتيجة
5- تظهر لكم نافدة تحتوي ( المعدل + الاسم و اللقب + تاريخ و مكان الميلاد + التقدير )

هــــام جدا جدا : يتم استخراج كشف النقاط بعد 3 ايام من تاريخ اعلان النتائج.
مدونة التعليم و التربية في الحزائر تتمنى النجاح و التوفيق لجميع التلاميذ في امتحان شهادة التعليم المتوسط 2021.

  هنا الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 bem

قسم شهادة التعليم المتوسط



google-playkhamsatmostaqltradent