recent
أخبار ساخنة

الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي scolarium-secondaire.onefd.edu.dz

الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي scolarium-secondaire.onefd.edu.dz
موقع تحميل فروض المراسلة onefd.edu.dz

تحميل فروض واجابات الدراسة بالمراسلة ONEFD:

طلبتنا الأعزاء تم افتتاح الفضاء الالكتروني الخاص بالمستوى الثانوي يمكنك من الآن الدخول الى الفضاء الالكتروني المعلام للديوان الوطني للتكوين و التعليم عن بعد عبر الرابط الموجود في الأسفل، لذا نرجوا منكم قراءة الموضع ومعرفة كيفية الدخول الى المعلام والاستفادة منه.


الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي:

أرضية التعليم الإلكترونية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد (المعلام) هو عبارة عن فضاء تعليمي هدفه إيصال المعارف والمعلومات للمتعلمين في أحسن الظروف مسخرا في ذلك أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني


تعريف بالفضاء التعليمي "المعلام":

أرضية التعليم الالكترونية للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد (المعلام) عبارة عن فضاء تعليمي، هدفه إيصال المعارف والمعلومات للمتعلمين في أحسن الظروف مسخرا في ذلك أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني، وبرامج الإعلام والاتصال متطورة، ويقدم من خلال هذا الفضاء خدمات تعليمية متميزة تتمثل في مختلف الموارد و الأنشطة التفاعلية مختلفة، كالوثائق المطبوعة، السمعية البصرية كالإذاعة و التلفزيون، تنظيم وتخصيص حصص تنشيطية.


يهمك أيضا: تحميل فروض واجابات الدراسة بالمراسلة onefd


الدخول الى المعلام الخاص بالتعليم الثانوي:

من اجل الدخول للمعلام ولاستفادة من خدمات الأرضية التعليمية الإلكترونية يجب على المتعلم إدخال

  1. اسم المستخدم 
  2. وكلمة المرور 

واللذان يجدهما الطالب في وثيقة تأكيد التسجيل المؤكد، ستظهر بعدها الصفحة الرئيسية التي يجد فيها تصنيف المقررات الدراسية حسب الأطوار. 


ولمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو السمعي البصري على منصة youtube، الذي يوضح لكم الطريقة التي يمكن من خلالها استغلال الخدمات التعليمية الموجودة على المنصة الالكترونية.



موقع المعلام الخاص بالتعليم الثانوي scolarium-secondaire.onefd.edu.dz:

أرضية التعليم الالكترونية (المعلام) مقسمة الى قسمين الارضية الالكترونية للطور المتوسط، و الارضية الالكترونية للطور الثانوي.


الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي
الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي

الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي يمكن الولوج إليه من خلال الرابط التالي:


الرابط:  موقع الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي:

  1. أرضية التعليم الإلكتروني للمستوى أولى ثانوي للسنة الدراسية 2023
  2. أرضية التعليم الإلكتروني للمستوى الثانية ثانوي للسنة الدراسية 2023
  3. أرضية التعليم الإلكتروني للمستوى الثالثة ثانوي للسنة الدراسية 2023


ملاحظة:

لا يمكن للمتعلم الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني(المعلام) دون إسم مستخدم و كلمة مرور التي تتحصل عليهما عند القيام بعملية التحقق من قبول التسجيل عبر هذا الموقع:

http://inscriptic.onefd.edu.dz/


تعليمات مهمة جدا:

لا يمكن التكلم عن أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) دون الإشارة إلى نقطة المراقبة المستمرة الموجودة في المادة 12 من الأحكام الخاصة بالمتعلمين و التي ينص عليها القانون الداخلي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد و التي يتجاهلها البعض من المتعلمين رغم أهميتها.


لأن تمدرس المتعلم يخضع إلى تقييم مستمر من خلال الفروض التي يسحبها من الموقع و إجاباتها النموذجية و من خلال اطلاعه على باقي الموارد و الأنشطة التفاعلية الأخرى ،و هذا خاص بجميع المتعلمين.


أما الفئة التي اختارت المعلام عند التسجيل فإلى جانب الفروض هناك أنشطة و موارد تقييمة ذاتية أخرى و التي سبق ذكرها، أي أنه سيتمكن من استغلال الأرضية بكل ما فيها خاصة بالنسبة لأقسام النهائي، و شهادة البكالوريا.


يهمك أيضا: رابط استخراج رقم التسجيل inscriptic.onefd.edu.dz



from مدونة التربية والتعليم في الجزائر | الموقع الأول للدراسة في الجزائر 2023 https://ift.tt/QKaC5DP
via IFTTT
google-playkhamsatmostaqltradent