recent
أخبار ساخنة

جديد الزيادة في منحة البطالة مع تعديل شروط الإستفادة 2024

جديد الزيادة في منحة البطالة مع تعديل شروط الإستفادة 2024 - زيادة منحة البطالة في الجزائر بهذه القيمة - جديد شروط منحة البطالة 2024 الجريدة الرسمية - وكالة التشغيل anem - مدونة التربية والتعليم في الجزائر
الزيادة في منحة البطالة مع تعديل شروط الإستفادة 2024

هل سيتم زيادة في منحة البطالة 2024؟

أكد وزير المالية الجزائري أنه بحلول عام 2024 سيتم تطبيق الزيادة المُقررة من قبل الجهات المسؤولة داخل دولة الجزائر لكافة الفئات المستفيدة من هذه المنح سواء كانت خاصة بالتقاعد أو البطالة.


زيادة منحة البطالة 2024 في الجزائر بهذه القيمة:

حسب وزارة العمل والتشغيل الجزائرية ستكون بحول الله تعالى زيادة في "منحة البطالة" لجميع المستفيدين ابتداء من الأشهر الأولى من عام 2024.

وتقدر الزيادة بـ 2000 دينار أي ستصبح منحة البطالة 17000 دينار جزائري بدل من 15000 دينار وذلك بمراعاة جميع شروط الإستفادة من المنحة هكذا أقرها الوزير الأول في انتظار التطبيق على أرض الواقع.


جديد شروط منحة البطالة 2024 الجريدة الرسمية:

- أما في ما يخص رفع السن لازال هناك اجتماع سيتطرق الى دراسة ملفات وعدد المستفيدين من منحة البطالة كما أنه ربما سيكون تغيير في السن القانوني للاستفادة ليصبح من 19 سنة إلى غاية 50 سنة في العام الحالي 2024 .

- كما يحق للجامعيين المتزوجين الاستفادة من منحة البطالة معا دون إقصاء أي منهم اي جامعي متزوج بجامعية يستفادو مع بعضهم 17000 دينار لكل من زوج والزوجة اي مجموع المبلغ 34000 دينار جزائري. 

- الاشخاص الذين تم اقصاءهم بسبب تأمين الضمان الاجتماعي "لاسيرونس" سوف يتم قبولهم وسيستفادون من منحة البطالة بشرط أن تكون المدة لا تتعدى 12 شهر في التأمين.

متى يتم تجديد منحة البطالة 2024؟

تجديد منحة البطالة يكون كل 6 أشهر بصفة دورية، هذا الإجراء يكون بسهولة ويسر وذلك من خلال اتباع الآتي:
  1. قم بالذهاب إلى الرابط الرسمي لتجديد منحة البطالة.
  2. انقر على خانة إدخال رقم بطاقة التعريف ورقم التسجيل في لانام
  3. ثم اكتب البيانات المطلوبة
  4. وفي الأخير قم بتأكيد طلب التجديد

وفي الأخير ندعوك لزيارة الرابط الرسمي لموقع الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر وتوجه الى خانة التسجيل في منحة البطالة من هنا:




from مدونة التربية والتعليم في الجزائر 2024 | الموقع الأول للدراسة https://ift.tt/wOEb1UD
via IFTTT
google-playkhamsatmostaqltradent