recent
أخبار ساخنة

تكوين مهني: فتح تخصصات تكوينية جديدة دورة فيفري 2024

تسجيلات التكوين المهني منصة مهنتي erp.mfep.gov.dz - عروض التكوين والتخصصات جميع الولايات، الدراسة في التكوين المهني والمعاهد
موقع مهنتي للتسجيل في التكوين المهني

تكوين مهني: فتح تخصصات هامة دورة فيفري 2024

كشف مدير التعليم والتكوين بوزارة التكوين والتعليم المهنيين اليوم، عن تنظيم صالون الابتكار وفتح تخصصات تكوينية هامة في شهر فيفري القادم لفائدة الشباب الراغبين في دخول عالم الشغل من أوسع الأبواب.

وأشار مدير التعليم والتكوين للإذاعة الوطنية، إلى استعدادات حثيثة لإقامة صالون الابتكار أواخر فيفري القادم، وقال إنّ الحدث سيغطي اختراعات جميع ناشطي مؤسسات التكوين.

تخصصات التكوين المهني عن بعد :

وأفاد المتحدث، برسم دورة فيفري 2024، أنه يجري التحضير لفتح تخصصات هامة في تحلية المياه عبر المدن المطلة على السواحل، كما أنّ التفكير جار في تطوير التخصصات المتصلة بالأمن الغذائي.

ونوه مدير التعليم والتكوين إلى إبرام مصالح وزارة التكوين والتعليم المهنيين، اتفاقية للتكوين مع مؤسسة فيات الجزائر في مختلف مجالات صناعة السيارات، فضلا عن توقيع اتفاقية ثانية مع مؤسسة رونو الجزائر.

إضافة إلى مذكرة تفاهم مع مؤسسة بيجو ستروان، ناهيك عن اتفاقية مع جي تي زاد الألمانية للإسهام في التكوين، بالإضافة الاهتمام بصناعة السفن ومنظومة الصيد، والانفتاح على المقاولاتية، من خلال انشاء دار للمرافقة عبر الولايات لمساعدة الخريجين على إنشاء مؤسسات.

كما أن الاهتمام لا يزال مستمرا بالحرف اليدوية، مضيفا إلى وجود أكثر من 1200 مؤسسة تكوين من المستوى الأول إلى المستوى الخامس عبر الوطن وفي كافة المجالات. والعمل على تحسين مستويات العمال والأساتذة لإنتاج يد عاملة مؤهلة.

وانتهى إلى أن منظومة التكوين والتعليم المهنيين تنتج 300 ألف خريج سنويا، مركزا على أهمية مساهمة المؤسسات الاقتصادية في عموم عمليات التكوين.

مستويات وشهادات التكوين المهني :

موقع التسجيل عن بعد في مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين mihnati.mfep.gov.dz، كيفية التسجيل، ملف التسجيل
مستويات التكوين المهني والشهادات

تسجيلات التكوين المهني والتمهين عبر الإنترنت :

التسجيلات – MFEP - وزارة التكوين المهني : التسجيل في التكوين والتعليم المهنيين التسجيل في دورة فيفري 2024، و مراجعة جميع عروض التكوين والتخصصات في كل الولايات يكون عبر المنصة الرقمية للتسجيل عن بعد "مهنتي" من هنا :

منصة مهنتي للتسجيل في التكوين المهني


from مدونة التربية والتعليم في الجزائر 2024 | الموقع الأول للدراسة https://ift.tt/pHSxuDm
via IFTTT
google-playkhamsatmostaqltradent