recent
أخبار ساخنة

مخطط التعلم السنوي لمادة لتاريخ للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني سبتمبر 2020

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يسعدنا في مدونة التعليم و التربية مخطط التعلم السنوي لمادة لتاريخ للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني سبتمبر 2020 للموسم الدراسي 2020 - 2021.
زوروا قسم السنة الرابعة متوسط لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
الجديد في  مخططات التعلم السنوي لمادة التاريخ  للسنة الرابعة متوسط 2020/2021 
 # المقطع الأول #
 _ إضافة إلى المكتسبات القبلية المذكورة في مخططات السنة الماضية تم تضمين ( ادراج) مايلي :
 المفاهيم الأساسية التي لم يتم تناولها في السنة الثالثة و خاصة المقطع الثالث ( مفهوم النهضة الأوربية، انعكاسات اختلال التوازن بين الشرق الإسلامي و الغرب المسيحي)
## المقطع الأول ## الوثائق التاريخية.
_ الاختصار في عنوان الوضعية الاولى
## المقطع الثاني ##
_ تعديل في الوضعية الاولى حيث كان عنوانها سابقا :" التعرف على سير الاحتلال الفرنسي للجزائر و مراحله و تحديد أساليب المقاومة الوطنية ( 1830 _ 1953)
ليصبح عنوانها :" التعرف على مراحل الاحتلال الفرنسي للجزائر و سياسته. مما يعني ان النضال السياسي او الحركة الوطنية أسقط من الوضعية الاولى
 _تغيير في الوضعية الثانية التي كانت تحت عنوان :(( تحليل ظروف و اسباب اندلاع الثورة التحريرية 1954 اعتمادا على وثيقة بيان 1 نوفمبر 1954 لتصبح في مخطط 2020 / 2021 بعنوان :" أشكال المقاومة الوطنية ( الشعبية، العمل السياسي) وهنا ادرجت الحركة الوطنية.
_ تغيير في  الوضعية الثالثة التي كانت بعنوان :" اكتشاف مراحل ثورة نوفمبر 1954 و خصوصيات كل منها إلى نيل الاستقلال و استعادة السيادة الوطنية جويلية 1962 لتصبح في مخططات 2020/2021 بعنوان :" اكتشاف ظروف و اسباب اندلاع ثورة نوفمبر و خصوصيات مراحلها من 1954 إلى 1962 والجديد في هذه الوضعية تناول ظروف و اسباب الاندلاع ومراحل الثورة مع بعض حيث كانت منفصلة عن بعضها  في المخططات السابقة.
# المقطع الثالث #
_ تغيير في الوضعية الأولى التي كانت في المخططات السابقة  بعنوان :" توظيف خريطة جيوسياسية للعالم لتحديد بؤر التوتر في الوقت الراهن" ليصبح عنوانها في مخططات 2020 كالتالي :" تحديد مفهوم بؤر التوتر و أبعاد الصراع"
_ الوضعية الثانية طرأ عليها تغيير بحيث كان عنوانها :" أبعاد الصراع في بؤرة من بؤر التوتر في العالم من اختيار المتعلم. أصبح عنوانها :" توظيف خريطة جيوسياسية للعالم لتحديد بؤر التوتر في الوقت الراهن " و الملاحظ هنا ان هذا العنوان كان للوضعية الأولى في مخططات 2019 ليصبح عنوانا للوضعية الثانية في مخططات 2020


google-playkhamsatmostaqltradent